TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك المركزي السعودي يعلن الترخيص لشركة تقنية مالية في مجال المدفوعات

البنك المركزي السعودي يعلن الترخيص لشركة تقنية مالية في مجال المدفوعات
البنك المركزي السعودي

الرياض – مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي، اليوم الثلاثاء، الترخيص لشركة تقنية مالية جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وهي شركة ميسر المالية لتقديم خدمات مدفوعات التجارة الإلكترونية.

وقال البنك المركزي، في بيان له، إن إجمالي عدد الشركات المرخص لها من قِبل البنك المركزي لتقديم خدمات المدفوعات بلغ 16 شركة، إضافة إلى حصول 9 شركات على موافقة أولية.

وأضاف المركزي، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من دور البنك المركزي السعودي في تمكين قطاع التقنية المالية، عبر السماح بدخول أنشطة جديدة؛ لتعزيز استقرار ونمو القطاع.

وتابع: وجذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، وبشكل يضمن كفاءة عمل هذه الشركات، من خلال الالتزام بما يصدر من متطلبات رقابية وإشرافية، وبما يتوافق مع دور البنك المركزي في تعزيز الاستقرار المالي، ودعم فُرص النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد البنك المركزي السعودي، السعي المستمر لدعم قطاع شركات المدفوعات والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، إضافة إلى تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، وبما يُحقق أهدافه لتعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

وشدد المركزي، في بيانه، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قِبل البنك المركزي السعودي.

ترشيحات:

السعودية تستثني المواطنين ومرافقيهم القادمين من أوكرانيا من فحص "PCR"

"لوسيد" تكشف تفاصيل أول مصانعها الدولية لتصنيع السيارات الكهربائية بالسعودية

السعودية.. تحويلات الوافدين ترتفع إلى 3.34 مليار دولار خلال يناير

المركزي السعودي: 446.8 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي بنهاية يناير 2022